الرئيسة/  فلسطينية

الشاب عايد حرب شهيد في مخيم نور شمس واصابة مواطن حرجة برصاص جيش الاحتلال الصهيوني ودمار كبير بالبنية التحتية

نشر بتاريخ: 2023-09-05 الساعة: 13:07
الشهيد اعلى يسار صورة من دمار خلفه جيش الاحتلال بعد اقتحام مخيم نور شمس - طولكرم

 

اعلام فتح /من وفا- أعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، صباح اليوم الثلاثاء، استشهاد شاب وإصابة آخر بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانها على مخيم نور شمس، شرق المدينة.

وأوضحت مصادر طبية في المستشفى، أن الشاب عايد سميح خالد أبو حرب (21 عاما) من مخيم نور شمس استُشهد بعد إصابته برصاص الاحتلال الحي في الرأس، فيما أصيب شاب آخر إصابة مباشرة بعيار ناري في الطرف العلوي الأيسر، تسبب في إصابته في الرأس بعد ارتطامه بقوة على الأرض، وحدوث نزيف في الدماغ، وجرى نقله إلى مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، ووُصفت حالته بالمستقرة.

ومنعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية بداية من الوصول إلى المصابين ونقلهما إلى المستشفى.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بجرافتين عسكريتين، قد اقتحمت، فجرا، مخيم نور شمس وتمركزت في حارة المحجر، وداهمت عددا من منازل المواطنين ونشرت قناصتها على أسطحها،

فيما دمرت جرافات الاحتلال، الشارع الرئيس المحاذي لمدخل مخيم نور شمس "شارع نابلس" الذي يُعتبر الشريان الرئيس الذي يربط مدينة طولكرم ببلدات وادي الشعير شرق المحافظة ومحافظة نابلس، ودمرت عددا من المركبات والمحال التجارية في المنطقة ومنها محل الشهيد سيف أبو لبدة الذي استُشهد في العام الماضي.

وقال مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر (حمارشة) لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزله في حي المحجر بشكل همجي، وعاثت فسادا وتخريبا في محتوياته استمر لمدة ساعة كاملة وسط إطلاق التهديدات والشتائم بحق العائلة، وأخضعتهم للاستجواب دون أن يبلغ عن اعتقالات، إذ إن النمر هو والد الأسير محمد حمارشة المعتقل منذ عام في سجون الاحتلال.

ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام باتجاههم، وطال الرصاص نوافذ المنازل والمسجد والعيادة الصحية إذ إن هذا الاقتحام هو الثالث منذ شهرين، تعرض خلالها المخيم لمداهمات وتخريب للبنى التحتية لشوارعه وتدمير منازله وتحديدا الكائنة في الشارع الرئيس  للمخيم.

ونعت فصائل العمل الوطني في طولكرم الشهيد عايد أبو حرب، ودعت إلى حداد شامل على روحه الطاهرة، ومن المتوقع تشييع جثمانه بعد صلاة ظهر اليوم، فيما أعلنت مدارس مخيمي طولكرم ونور شمس عن تعطيل الدوام في مدارسهما، إلى جانب رياض الأطفال القريبة من المخيمين، في الوقت الذي أجّلت في دوام باقي مدارس المدينة وضواحيها ومؤسساتها الرسمية والأهلية إلى الساعة التاسعة.


تشييع جثمان الشهيد عايد أبو حرب في مخيم نور شمس
 

وشيعت جماهير محافظة طولكرم، اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد عايد سميح خالد أبو حرب (21 عاما)، الذي ارتقى فجرا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، بمشاركة شعبية جماهيرية ووطنية حاشدة، وسط ترديد التكبيرات والهتافات الغاضبة المنددة بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، والمطالبة بمحاسبته.

وجاب موكب التشييع شوارع المدينة وصولا إلى منزل ذوي الشهيد في مخيم نور شمس، ليلقي والداه وأهله وأصدقاؤه نظرة الوداع الأخيرة عليه، قبل الصلاة عليه في مسجد أبو بكر الصديق وسط المخيم، ومواراته الثرى في مقبرة الشهداء بالمخيم.

وكان الشهيد أبو حرب قد أصيب بعيار ناري في الرأس أطلقه عليه جنود الاحتلال الذين اقتحموا مخيم نور شمس وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، نُقل على إثرها إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي الذي أعلن عن ارتقائه شهيدا، كما أصيب شاب آخر برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم، وتم تحويله إلى مستشفى ابن سينا في جنين حيث وُصفت حالته بالمستقرة.

وباستشهاد أبو حرب، يرتفع عدد شهداء محافظة طولكرم منذ بداية العام الجاري إلى ثمانية.

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024