الرئيسة/  فلسطينية

جرائم جيش الاحتلال والمستوطنين الارهابيين  في القدس وكفر قدوم ورام الله وغزة واريحا 

نشر بتاريخ: 2023-09-02 الساعة: 13:02
من المواجهات مع جيش الاحتلال الصهيوني كفر قدوم



اعلام فتح / من وفا-  أصيب مواطنون برصاص الاحتلال فيكفر قدوم بمحافظة  قلقيلية ونابلس وغزة، كما اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين من الضفة، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في أنحاء متفرقة.

إصابات في كفر قدوم قلقيلية ونابلس وغزة

أصيب شابان بعيار معدني مغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في كفر قدوم شرق قلقيلية .

وأفادت مصادر محلية، بأن شابين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال القرية وبالتحديد محيط مسجد عمر بن الخطاب.

وفي محافظة نابلس، أصيب 8 مواطنين، خلال هجوم للمستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال على بلدة قصرة جنوب المحافظة.

وأفاد الناشط بمقاومة الاستيطان فؤاد حسن لـ "وفا"، بأن مجموعة من المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال هاجموا مزارعين أثناء عملهم بأرضهم في منطقة "راس النخل" الواقعة جنوبي البلدة، مشيرا إلى أن أهالي البلدة العزّل تصدوا لهجوم المستوطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال والمستوطنين، أسفرت عن إصابة 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واثنان آخران بالحجارة، عولجوا ميدانيا.

وفي السياق، أصيب شاب بكسور ورضوض، عقب اعتداء جنود الاحتلال عليه خلال تواجده على دوار سلمان الفارسي قرب بلدة حوارة جنوب نابلس.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة يعبد وقرية زبدة جنوب غرب المحافظة، وقرية زبوبا غربا.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت يعبد وزبدة وزبوبا، وداهمت عدة أحياء وشنت حملة تمشيط وتفتيش، ونشرت فرقة مشاة في زبدة، فيما كثفت من تواجدها العسكري في محيط قرية الجلمة وشارع جنين – حيفا.

وفي المحافظات الجنوبية، أصيب صياد بعيار معدني مغلف بالمطاط أطلقته عليه بحرية الاحتلال الحربية قبالة بحر منطقة الواحة شمال غرب مدينة غزة، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وكانت بحرية الاحتلال قد هاجمت مراكب الصيادين غرب منطقتي السودانية والواحة شمال غرب المدينة صباح اليوم بالرصاص وفتحت عليها خراطيم المياه وحاولت إغراقها.

اعتقال 8 مواطنين من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتاة نورهان ترشحاني، ومهران عباس، ومحمد عيسى، أثناء تواجدهم في المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان، وهم: أحمد فواز حمران من بلدة بيتونيا غربا، والأسير المحرر الطالب الجامعي إبراهيم سعود بني عودة، ومحمد دار حامد، من قرية عين يبرود، شمال شرق المحافظة، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وفي السياق، واصلت قوات الاحتلال إغلاق مدخل قرية برقة شرق رام الله، لليوم الثاني على التوالي، ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما اضطرهم إلى سلوك طرق ترابية، للوصول إلى أماكن عملهم.

وفي محافظة أريحا والأغوار، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل يوسف عبدالله الخطيب (17 عاما)، والشاب جهاد سليمان أبو شلهوب (19 عاما) من مخيم عقبة جبر، أثناء مرورهما عبر حاجز أقامته عند مدخل المدينة الشمالي.

مستوطنون يعتدون على المواطنين وممتلكاتهم في أنحاء متفرقة

أصيب مواطنان برضوض، عقب اعتداء للمستوطنين على رعاة أغنام في قرية المغير شرق مدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية إن مجموعة من المستوطنين هاجموا رعاة أغنام في منطقة "القبون" شرق القرية واعتدوا عليهم بالضرب المبرح بالعصي، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم برضوض.

وفي وقت لاحق، قطع مستوطنون 74 شجرة زيتون عمرها بين عامين و3 أعوام، في منطقة الخلال ببلدة نعلين غرب مدينة رام الله، تعود للمواطنين مصعب سرور، ومحمد بدر.

ـــــ

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024