الرئيسة/  مقالات وتحليلات

المناضل الشهيد سميح إبراهيم سليم المدهون (أبو محمد)

نشر بتاريخ: 2021-11-10 الساعة: 16:35

عيسى عبد الحفيظ


الشهيد المناضل/ سميح إبراهيم سليم المدهون (أبو محمد) من مواليد معسكر جباليا للاجئين الفلسطينيين بتاريخ 1/1/1974م، تربى وترعرع في أزقة وحواري مخيم الثورة، حيث نشأ نشأة السواد الأعظم من أبناء فلسطين الذين سكنوا مخيمات اللجوء وكان المخيم عالمهم والفقر هو القاسم المشترك الذي يجمعهم، تشرب حب الوطن والتضحية وهو في سن مبكرة، أنهى دراسته الابتدائية في مدرسة (ج) للاجئين وأكمل دراسته الإعدادية عام 1989م.
شارك سميح المدهون وهو طالب في ريعان شبابه في الانتفاضة الأولى المباركة، حيث اعتقل فيما بعد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي للمرة الأولى وقبل أن يحصل على بطاقة الهوية، وبعدها تم اعتقاله مرتين لمدة عامين بتهمة نشاطاته في انتفاضة الحجارة.
بعد قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أرض الوطن عام 1994م، التحق سميح المدهون بقوات الـ (17)، وخلال انتفاضة النفق عام 1996م، عمل سميح المدهون ضمن صفوف كتائب شهداء الأقصى في شمال قطاع غزة، وأيضا عمل في انتفاضة الأقصى الثانية المباركة عام 2000م، حيث نفذ العديد من العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة في قطاع غزة ومستعمراته.
تعرض سميح المدهون للعديد من محاولات الاغتيال من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي واحدة منها كان برفقة الشهيد/ محمود الجخبير في بلدة بيت لاهيا، والشهيد/ سهيل الهرش، وكذلك محاولة اغتيال أخرى تعرض لها عام 2005م، وكان برفقته عدد من مقاتلي كتائب شهداء الأقصى قرب مسجد الرباط بمشروع بيت لاهيا، حيث أصيب فيها أربعة ممن كانوا معه.
خلال الانقلاب الأسود الذي عصف بقطاع غزة عام 2007م، استشهد سميح المدهون (أبو محمد) بتاريخ 14/6/2007م، على أيدي أبناء جلدته ووطنه من أبناء حركة حماس حيث سحل في شوارع مخيم النصيرات.
الشهيد/ سميح المدهون متزوج وله ابن اسمه (محمد).
رحم الله شهداءنا وأسكنهم فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024