الرئيسة/  مقالات وتحليلات

المناضل الشهيد جهاد محمود العالول

نشر بتاريخ: 2021-09-28 الساعة: 10:26

 

بقلم عيسى عبد الحفيظ


الشهيد المناضل جهاد محمود عثمان راغب العالول من مواليد بيروت بتاريخ 1/2/1978م، تربى وترعرع في كنف عائلة مناضلة، فوالده أحد قادة حركة فتح الذين نعتز بهم، حيث رباه على الشهامة والشجاعة والأخلاق الحميدة، فنشأ صلبا مُحبا لأهله ومن حوله.
أنهى جهاد العالول الثانوية العامة من مدارس الأردن عام 1996م، والتحق بجامعة النجاح حيث كان يدرس سنة ثالثة العلوم السياسية والاقتصاد.
كان جهاد العالول صادقا مع نفسه ومع الآخرين، ذا عزيمة صادقة وظاهرة فريدة داخل أسوار جامعة النجاح الوطنية، كان شعلة حيوية دائم التفاؤل، متفانيا معطاء، لم يطلب منصبا في شبيبة حركة فتح، علما بأنه كان من أبرز الكوادر الشبابية المعبأة تنظيميا ونضاليا.
فقد كان جهاد العالول ودودا وذكيا ومتواضعا إلى أبعد الحدود، حيث كان منشغلا بالجهاد الحق، وكان دائما في مقدمة الصفوف في المواجهة مع العدو المحتل، وذلك خلال انتفاضة الأقصى المباركة عام 2000م، وكان من نشطائها البارزين.
خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أصيب جهاد العالول برصاصة في رأسه وتم نقله إلى مشفى الاتحاد النسائي بنابلس إلا أنه استشهد حيث كانت إصابته خطيرة وذلك بتاريخ 1/10/2000م.
استشهد البطل/ جهاد محمود العالول وهو في ريعان شبابه. لقد سطر شهيدنا البطل بدمه أقوى ملاحم البطولة والفداء.
من أقوال الشهيد البطل/ جهاد العالول في استشهاده في الميدان: (إن مقادير الرجال تبرز في ميدان النزال، لا في منابر الأقوال).
كان- رحمه الله - خلوقا ومثالا يحتذى به في التعامل مع زملائه الآخرين.
رحم الله شهداءنا وأسكنهم فسيح جناته
إنا لله وإنا إليه راجعون.

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024