الرئيسة/  مقالات وتحليلات

المناضل العقيد الشهيد / عبد الجبار إسماعيل طه

نشر بتاريخ: 2021-09-21 الساعة: 14:15

 

 

 عيسى عبد الحفيظ


الشهيد المناضل/ عبد الجبار إسماعيل طه من مواليد قرية زيتا شمال طولكرم عام 1937م، أنهى دراسته في القرية، والتحق بعدها بالجيش العربي الأردني عام 1954م، حيث التحق بالخدمات الطبية الملكية وتدرج في عمله كممرض، انتسب إلى تنظيم حركة فتح عام 1968م، في الأردن.
التحق بقوات الثورة الفلسطينية (قوات اليرموك) في سوريا، وعمل في إدارة الخدمات الطبية العسكرية في دمشق، ثم انتقل للعمل في نفس الجهاز في الساحة اللبنانية وبقي يعمل حتى اجتياح إسرائيل للبنان صيف عام 1982م، بعد خروج قوات الثورة الفلسطينية من بيروت غادر مع القوات المتجهة إلى العراق الشقيق وبقي ضمن القوات حتى عاد إلى أرض الوطن عام 1994م، حيث التحق بقوات الأمن الوطني في محافظة نابلس، وأحيل العقيد/ عبد الجبار إسماعيل طه إلى التقاعد عام 2005م.
العقيد/ عبد الجبار طه متزوج وله خمسة أولاد وأربع بنات، ابنه الأكبر هو الدكتور/ سمير عبد الجبار سفيرنا الحالي في جمهورية السودان الشقيق، وابنه الآخر هو العميد/ كميل عبد الجبار ويعمل مهندساً في السلطة الوطنية الفلسطينية.
انتقل العقيد/ عبد الجبار إسماعيل طه إلى رحمة الله تعالى في محافظة إربد بالأردن الشقيق بعد معاناة مع المرض وذلك بتاريخ 13/11/2007م، حيث تمت مواراة جثمانه الطاهر في المقبرة هناك.
رحم الله شهداءنا وأسكنهم فسيح جناته..إنا لله وإنا إليه راجعون.

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024