الرئيسة

" الدولة الفلسطينية المستقلة: حق وضرورة "

نشر بتاريخ: 2017-12-03 الساعة: 10:01

انطلاقا من واجبنا بمواجهة الفكر العنصري الصهيوني وغزوه لمعظم مفاصل الحياة الامريكية وخاصة الصروح الاكاديمية ومراكز الدراسات والابحاث، واهمية نشر الرواية الفلسطينية المحقة والعادلة والمغيبة، قمنا تحت رعاية الاتحاد العام للمراة الفلسطينية

 بعقد ندوة فكرية موجهة لطلبة مرحلة الدكتوراة في جامعة NIU بعنوان " الدولة الفلسطينية المستقلة: حق وضرورة "، والتي القاها الاخ المهندس كمال خليل / هيوستن. 

شكرا لكل من ساهم بانجاح هذا النشاط النوعي بدءاَ من الاخوات في الامانة العامة للاتحاد العام للمراة الفلسطينية ومرورا بالحضور المميز والنوعي-د.سهى الجيوسي-لجنة التعبئة الفكرية في المفوضية-فتح

" الدولة الفلسطينية المستقلة: حق وضرورة "

الاخ المهندس كمال خليل في الندوة السياسية التي عقدت في جامعة NIU بتنظيم الاخت د.سهى الجيوسي من الاتحاد العام للمراة الفلسطينية، واليكم أهم المحاور والنقاط التي تم طرحها والتركيز عليها بندوة "الدولة الفلسطينية المستقلة " حق وضرورة"، مع بعض الاضافات المحددة من لجنة التعبئة الفكرية على النص 

1- ضرب الادعاءات والمفاهيم الصهيونية بخصوص اي حق ديني أو تاريخي للاسرائيليين في فلسطين اليوم أو ليهود هذا العصر لاي جزء من أرض فلسطين (واختلافهم القطعي عن بني اسرائيل القبيلة العربية المنقرضة ومراجعة الكاتب الاسرائيلي أرثر كوستلر في كتابه القبيلة الثالثة عشرة والكاتب الاسرائيلي شلومو ساند في كتابيه اختراع أرض اسرائيل، واختراع الشعب اليهودي).  

2- كشف زيف ادعاءات الحركة الصهيونية بعجزها عن تقديم اي اثبات علمي قاطع لوجود يهود هذا العصر على أي شبر من فلسطين. (يراجع البحاثة الكبار امثال فاضل الربيعي وفرج الله صالح ديب وأحمد الدبش، وكذلك علماء الآثار الاسرائيليين نيل أشر سبيلبرغ واسرائيل فنكلستاين وزئيف هرتزوغ)

3- برهنة اكذوبة "الوعد الالهي" بما يسمى"أرض الميعاد" في فسطين، من خلال شرح عدم حصرية اهتمام الحركة الصهيونية بفلسطين وحدها كوطن لليهود وذلك بكشف  تفصيلي للمشاريع الاخرى التي تم طرحها وعرضها على المؤتمرات اليهودية العالمية والتصويت عليها والتي تضمنت مناطق جغرافية اخرى بالعالم كأوغندا والارجنتين وليبيا وسيناء وكينيا.  

4- برهنة وجود الشعب الفلسطيني كصاحب حق اصيل لأرض فلسطين عبر التاريخ 

5- تفنيد مقولة أن فلسطين لم تكن دولة مستقلة بيوم من الأيام، وشرح أن ذلك حاله كحال الكثير من الدول التي رزحت تحت نير الاستعمار، وتحت سيطرة الامبراطوريات .. لكن فلسطين كانت وطن دائم ووحيد ونهائي لأبناء الشعب العربي الفلسطيني (الكنعانيون والفلسطينيون واليبوسيون والقبائل العربية الاخرى) بجغرافيا محددة وتمارس سيادتها على أرضها ولو تحت ظل الانتداب، والاشارة للقائد ظاهرالعمر الزيداني (1106 - 1196 ه‍ـ / 1695 - 1775 م) الذي يعد رئيس أول جمهورية فلسطينية في العصر الحديث .

6- شرح اهمية موقع فلسطين الاستراتيجي من الناحية الجغرافية والحضارية في وسط منطقة ذات مرجعيات دينية روحية ومصادر طاقة حيوية للبشرية 

7- شرح المرحلة التاريخية الظالمة التي ادت الى إنشاء الكيان الصهيوني من قوى الاستعمار العالمي لشرخ العالم العربي واستعماره ونهب ثرواته ومنع وحدته.

8- اهتمام قوى الغرب وامريكا بتنفيذ شق قرار انشاء الكيان الصهيوني واهمال الشق المتعلق بقيام دولة فلسطين (بالرجوع لقرار التقسيم عام 1947 بالرقم 181). 

9- شرح مرحلة بداية النضال الوطني الفلسطيني بعد تخاذل العالم من اعادة الحق الطبيعي للفلسطينيين بوطنهم وانجاز حق العودة (منذ مطلع القرن العشرين وصولا للانطلاقة الحديثة للثورة الفلسطينية عام 1965.  

10- شرح عملية السلام وصولا لاتفاقية اوسلو عام 1993 وافشاله عمليا من خلال قتل الأجهزة الصهيونية العميقة لاسحاق رابين، وبالتالي تخلي الاسرائيلي عن استحقاقات المرحلة النهائية عام 1999 

11- حل القضية الفلسطينية حلا عادلا وتحقيق الاستقلال لدولة فلسطين القائمة بالحق الطبيعي والتاريخي والقانوني "وهي الآن تحت الاحتلال" ضرورة وهو الضمان الوحيد لامن وسلامة واستقرار الشرق الاوسط

12- شرح أن الدولة الفلسطينية المستقلة وفق برنامج الثورة الفلسطينية و(م.ت.ف) على أرض العام 1967 بدون المستعمرات المخالف وجودها لاتفاقيات جنيف، مقدمة لا بد منها لخلق المناخ للاستثمار بالمشاريع الاقتصادية الكبرى بالشرق الأوسط.

13- شرح فوائد حل القضية الفلسطينية لدول العالم عامة ولامريكا خاصة اقتصاديا وامنيا  

14- شرح حقيقة أن الدولة الفلسطينية المستقلة ضرورة لمكافحة التطرف والأرهاب الدولييين.

15- شرح حملة التطهير العرقي الممنهج ضد المسيحيين الفلسطينيين لاجبارهم على الرحيل من وطنهم (يراجع كتاب الكاتب الاسرائيلي التقدمي إيلان بابيه المعنون التطهير العرقي في فلسطين، وكتاب الكاتب الاسرائيلي التقدمي والعضو في المجلس الثوري لحركة فتح أوري ديفس: "اسرائيل" الأبارتهايدية وجذورها في الصهيونية السياسية، وغيرها).. 

16- شرح التنازل التاريخي لقبول الشعب الفلسطيني لحل قضيته عبر اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة  (على 22% من ارض فلسطين التاريخية) بحدود اراضي ال 67 وعاصمتها القدس وضمان حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفق المعايير الدولية وعلى رأسها القرار 194   

17- شرح الخروقات والممارسات الصهيونية على ارض الواقع المخالفة للقانون الدولي وبناء الجدار والمستعمرات/المستوطنات وتطرف المجتمع الصهيوني بما يهدد اقامة الدولة الفلسطينية، وذلك ما قد يطرح ضرورة لحل الدولة الديمقراطية الواحدة على ارض فلسطين ما لا يقبله معظم الاسرائيليين اليوم. 

18- شرح الانحياز الامريكي الكامل اللامشروط واللامحدود للطرف الصهيوني وتبنيه لسياساته وحمايته على المستوى الدولي وتغطيته لكل ممارساته الميدانية المخالفة للقانون الدولي وحقوق الانسان وبحق الشعب الفلسطيني لتقرير مصيره على ارضه , وخلافا للقيم الانسانية التي يدعو لها المجتمع الأمريكي. 

19- التغييب الممنهج لرأي الأغلبية الشعبية الأمريكية وابعادها عن المشاركة الفعلية بصنع القرار السياسي الخارجي عامة، والضخ الاعلامي المؤيد للكيان الصهيوني، والمعادي للعرب عموما , وللفلسطينيين خصوصا . 

20- شرح فشل نظرية الكبار يموتون والصغار ينسون. (يراجع بحث: النكبة في الوجود والذاكرة على الشابكة)

21- شرح الحق بانتقاد الكيان الاسرائيلي العنصري الصهيوني، دون الخوف من اعتبار ذلك "ضد السامية" ، والحق بعدم شراء البضائع الصهيونية خاصة المنتج منها في المستعمرات.

22- تم فسح المجال لطلبة الدكتوراة بطرح الاسئلة وتمت الاجابة عليها كاملة

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024