الرئيسة/  مقالات وتحليلات

لأنها حركة تحرير فلسطين الوطنية وليس الحزبية

نشر بتاريخ: 2021-06-28 الساعة: 13:20

عدنان ضميري 

حماس وحزب التحرير وبقايا فكر داعشي والجزيرة وميادين ايران   هم حراس حرية التعبير في فلسطين .شاهدوا قنواتهم وصفحاتهم لتعرفوا ان هناك الكثير من السذج وطفوليي الفكر والموقف السياسي يعتمدون مواقع حماس وايران وقطر وحزب التحرير كقنوات ومواقع دفاع عن الحرية تقود معركة حرية التعبير في الضفة الغربية فقط وحصريا .. بعد ان قادوها في سوريا واليمن وليبيا ومصر   وحولوها الى واحات ديمقراطية الخراب والدمار وحولوا قطاع غزة قبلها الى واحة ديمقراطية رغيدة ..لا يستطيع عاقل تصديق ديمقراطية حزب التحرير وحريات حماس وليبرالية داعش والجزيرة . فتح هي عدو الديمقراطية بنظرهم  وليس غيرها ..والامن الفلسطيني اصبح عدوهم .. ولا ادري ان كانوا يحملون مشروعا تحرريا ديمقراطي يصون الحريات ولا يخطىء . ويحترم القانون . هل فعلا الاخوان وحزب التحرير واليسار الطفولي المتدين والملحق بشعاراتهم وبعض الانفعاليين بكل ما يقولون وما يكتبون ويهتفون يحملون مشروعا دمقراطيا منظما وجاهزا لسد فراغ اسقاط السلطة الوطنية ومؤسساتها التي جميعها ليست بخير . وهل حقا يبحثون عن تجنيد امن جديد يستبدلون به المؤسسة الامنية الفلسطينية التي يخونونها..بشكل ومضمون اكثر قدرة على توفير الامن . ام يبحثون عن تدخل خارجي كما فعلوا في دول الجوار العربية لتحرير فلسطين من فتح والسلطة وليس من الاحتلال ..وهل هم قادرون فعلا على تغييب فتح بعد تخوينها وتفكيرها .؟؟؟ نعم نحن منحازون لفتح ولمنظمة التحرير .. واشرس ناقدين للاخطاء والسلوك الذي يمس الحريات في فتح والسلطة وفي غيرها  .. تابعوا مواقع ابناء فتح الذين تتهمونهم بالخيانة والتسحيح وقارنوا بموضوعية ومصداقية الوطنيين واحكموا من الذين واجهوا بنقد اصلب واشد في إطار عدم التسليم بالانتهكات كما عبروا عن موقفهم بجراة من مؤامرة الفوضى والفلتان.هل تعتقدون ان اسقاط السلطة سيأتيكم بنظام دمقراطي وحريات على طبق الإخوان وحزب التحرير و(اليسار المتدين) .
وهل لديكم غير القانون والقضاء حلا لمحاسبة المتهمين بمقتل نزار بنات قبل التحقيق وقبل قول القضاء كلمته . حتى وان كنتم تشككون بالقضاء وتدعون الامن للتمرد والفوضى من سيصدق انكم لن تقدموا نموذج الحريات في غزة وايران وقطر . او نموذج خراب كسوريا واليمن وليبيا.. فتح ليست نظام سياسي كي تسقطوها وتتهموا أولادها المدافعين عنها بالخيانة . فتح حركة جماهير ايها .. وانتم تعرفون ذلك وتتمنون كثيرا ان تكونوا قي اطارها الاكثر حرية ودمقراطية ونقد ذاتي من كل اطركم التي خبرها الشعب الفلسطيني طويلا على جلد أبناءه .ولا زالت آثار دمقرطيتكم المعتمدة على السمع والطاعة ماثلة ..لن تستطيعوا ان تأتوا  بنموذج وتجربة ثورية او كفاحية او ديمقراطية فلسطينية بغير فتح .. ولن يتحمل نقدكم وحرياتكم وصوتكم المعارض مثل فتح.. قولوا لنا هل استطاع اي منكم التعبير في مكان يحكمه عربي أو فلسطيني كما هو اليوم برغم كل الجراحات والأخطاء والخطايا التي لا تقرها او تدافع عنها فتح ..وقولوا لنا من استطاع ان ينتقد او يطالب او يحتج ويتظاهر على سلوك خاطيء لغير فتح . اعرف ان فتح تمرض لكنها لا تموت لأنها حركة شعب .واعرف ان ابناءها سيدافعون عن ماضيها وحاضرها ومستقبلها وهم وحدهم ووحدهم فقط القادرين على تصحيح الأخطاء ومداوة الجروح فيها وليس غيرهم . 

 من لم يعش بفتح الرحبة الواسعة فاته الكثير ولن يستطيع تقويمها وهو اعوج من اخمص قدميه حتى قمة رأسه.. نعم سندافع عن فتح لأنها حركة تحرير فلسطين الوطنية وليس الحزبية ..

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024