الرئيسة/  مقالات وتحليلات

الشهيد جهاد محمد شحادة

نشر بتاريخ: 2021-06-22 الساعة: 12:27


بقلم عيسى عبد الحفيظ

الشهيد المناضل/ جهاد محمد شحادة من مواليد قرية عراق المنشية قضاء غزة عام 1947م، هاجر مع عائلته من قريتهم وهو طفل صغير خلال النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م، حيث تم تهجيره من مُدنه وقراه، استقرت العائلة في مخيم عين السلطان للاجئين الفلسطينيين بجوار مدينة أريحا. تلقى علومه الابتدائية في مدرسة عَين السلطان، وأكمل دراسته الإعدادية في مدرسة هشام الإعدادية بأريحا.
بعد هزيمة حزيران عام 1967م، لَبى جهاد شحادة نداء الثورة، فالتحق بصفوف حركة فتح مقاتلاً في العام نفسه، حيث برز كمناضل مشبع بروح الثورة والانتماء الصادق للوطن والقضية التي أولاها جُل اهتمامه، نفذ عددا من العمليات ضد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وكان مثالاً للمقاتل الشجاع والثائر الملتزم.
استُشهد البطل/ جهاد محمد شحادة بتاريخ 3/5/1968م، في معركة الخان الأحمر التي خاضها وإخوانه أثناء توجههم إلى مدينة القدس المحتلة بقصد إفشال العرض العسكري الذي كان العدو الصهيوني سيقيمه فيها.
وقد نَعته حركة فتح والقيادة العامة لقوات العاصفة مُشيدة بمناقب الشهيد، ومعاهدة على الاستمرار على النضال حتى النصر والتحرير. رحم الله شهداءنا وأسكنهم فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024